الدورة الخامسة لمنتدى مراكش للأمن الإقليمي في يناير القادم

الخميس 19 ديسمبر 2013

ينظم المركز المغربي للدراسات الإستراتيجية، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يومي 24 و 25 يناير المقبل في المدينة الحمراء، الدورة الخامسة ل"منتدى مراكش للأمن".
وذكر بلاغ للمركز، اليوم الخميس، أن هذا اللقاء، الذي ينظم بشراكة مع الفيدرالية الإفريقية للدراسات الإستراتيجية حول موضوع "الفراغ الأمني وتوسع مناطق الهشاشة في شمال إفريقيا والساحل والصحراء"، سيعرف مشاركة نحو 300 من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين والأمنيين والخبراء ومنظمات دولية.
ومن بين المواضيع الرئيسية التي سيتم بحثها خلال هذا المنتدى الدولي، الذي يعد فضاء فريدا للنقاش والتحليل وتبادل الخبرات حول الأمن في إفريقيا، "التحولات والاختلالات الأمنية في شمال إفريقيا" و"تعقيدات الأزمات، وتضاعف الفاعلين وتحول التهديدات عبر الوطنية والمتماثلة في الساحل وشرق إفريقيا" و"هشاشة وتعقد السياقات الأمنية الجديدة في غرب إفريقيا" و"ارتفاع مستوى مناطق النزاع في إفريقيا الوسطى وفي خليج غينيا".
وسيشكل هذا اللقاء أيضا مناسبة لمناقشة "النزاعات الترابية والهشاشة الأمنية" و"الفراغ الأمني والملاجئ الجديدة للإرهاب الدولي" و"تأثير الحرب في سوريا على البيئة الأمنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال 
المراكشية


معرض صور