الجامعة الوطنية لموظفي التعليم بجهة مراكش تستنكر ارتجالية الوزارة الوصية

الخميس 9 ماي 2013

   عقد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب  بجهة مراكش تانسيفت الحوز اجتماعا عاديا بالتاريخ أعلاه وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص إلى ما يلي :
 تهنئة الشغيلة التعليمية مناضلات ومناضلي  الجامعة الوطنية لموظفي التعليم  المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمشاركتها النوعية والكمية في محطة فاتح ماي 2013 العيد الاممي للشغيلة العمالية .تحت شعار :  الحقوق بنضالنا نفديها والإصلاحات بوعينا نحميها
 تثمين التنسيق الثلاثي ( ) الرافض لمنهجية الوزارة في التعامل مع مطالب الشغيلة التعليمية بنوع من الارتجال وفي جو من تعويم وتعتيم وكان أخرها إصدار مذكرة  مجحفة وبشكل انفرادي غير مقدرة  للمقترحات التي قدمتها النقابات واستغرقت جهدا وزمنا لا يستهان به ،هذا الإجراء الذي ينم عن عقلية خلط الأوراق وضرب  مبدأ الإشراك والتشارك .
 المطالبة بتسريع وتفعيل  مطلب إخراج نظام أساسي عادل ومنصف للفئات المتضررة خصوصا (الأطر الإدارية المشتركة –المتفقدون –الملحقون التربويون ...)
 تسجيل غياب أفق بيداغوجي بديل  ونهج سياسة سد الفراغ   و القيام بجولات سياحية  في تناقض صارخ بين خطاب الوزير التقشفي وممارساته الباذخة والتي  لن تفيد المنظومة في شيء . 
 مطالبة السيد الوزير بالكشف عن  نتائج تقارير لجن التفتيش  التي همت الجهة ومحاسبة المسؤولين بها الذين تبث تورطهم في اختلالات أضرت بالجهة . 
 إعلان مقاطعته لما سمي  باللقاء الجهوي يوم 07/05/2013 لتوضيح مقتضيات مذكرة مطعون فيها  ونرفض سياسة   أمر الواقع واستهلاك الوقت دون نتيجة .
 استنكار سياسة التخويف والترهيب وذلك من خلال التضييق على الحريات النقابية  والاقتطاع من أجور المضربين ضدا على الدستور .
 فتح تحقيق في التدبير اللامسؤول للموارد البشرية  بالجهة  خصوصا الموظفين الأشباح وملف تغيير الإطار ،   والذي عمق الخصاص في بعض نيابات الجهة . مع تحفظنا على  اللوائح المنشورة عبر موقعكم والتي تحتاج لتحيين وتصحيح .
 التعبيرعن استياءنا العميق من تجاهل ملف السكنيات والذي عرف فوضى منقطعة النظير في عهد المدير السابق  حيث وزعها ضدا على القانون للمقربين والمحظوظين  ونطالب بتطبيق القانون وما تنص عليه المذكرة 40 .
 الإدانة الشديدة  للتلاعبات التي عرفها ملف المجلس التأديبي فئة الابتدائي  و غياب الشفافية  والوضوح كما نثمن الموقف النضالي لأعضاء اللجان الثنائية لهذه الفئة من اجل تصحيح كل الاختلالات  ، والالتزام بمنطوق المحاضر .
 دعم النضالات  المقررة  للمواقع المجالية  والتعبير عن خوض كل  أشكال الدعم والمساندة من اجل تصحيح الوضع .
 دعوة الشغيلة التعليمية وعموم المنخرطين إلى المزيد من اليقظة ووحدة الصف ضد كل الخروقات ، والاستعداد لخوض كل الأشكال النضالية المناسبة .
وما ضاع حق وراءه مطالب
عن المكتب الجهوي
 
المراكشية


معرض صور