الافراج عن ثلاث شقيقات في الامارات اعتقلن بسبب تغريدات

الاحد 17 ماي 2015

الافراج عن ثلاث شقيقات في الامارات اعتقلن بسبب تغريدات
اعلنت منظمة العفو الدولية الجمعة الافراج عن ثلاث شقيقات في الامارات بعد سجنهن لثلاثة اشهر بعد ان نشرن تغريدات دافعن فيها عن شقيقهن السجين.
واوضحت العفو الدولية نقلا عن احمد منصور الناشط الحقوقي المحلي ان اسماء ومريم والجازية خليفة السويدي "عدن الى اسرهن اليوم" بعد نقلهن الى امام المنزل قبيل ظهر الجمعة.
وقال المدير المساعد لمنظمة العفو الدولية لمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط سعيد بومدوحة في بيان انه يجهل حتى الان اذا كانت الشقيقات "اتهمن باية مخالفة او ما اذا ارفق الافراج عنهن باي شروط".
واضاف "لكن ما هو واضح هو انه ما كان يجب توقيف النساء الثلاث".
وبحسب العفو الدولية فقد تم "احتجازهن في مكان غير معلوم" وذلك منذ استدعائهن في 15 شباط/فبراير من قبل شرطة ابوظبي بعد ان "قمن بشكل سلمي بحملة على تويتر باسم شقيقهن وهو سجين راي" حكم عليه في 2013.
وهذا الاخير كان ضمن 69 اسلاميا حكمت عليهم محكمة امن الدولة في ابوظبي في تموز/يوليو 2013 باحكام بالسجن تتراوح بين 7 و15 عاما بسبب تشكيلهم "منظمة سرية" بنية "الاستيلاء على الحكم" ولقيامهم باتصالات بتنظيم الاخوان المسلمين المصنف منظمة ارهابية في الامارات.
وتمارس الامارات احدى اغنى دول العالم، سياسة متشددة مع المعارضين خصوصا الاسلاميين. ونشرت في 2014 لائحة تضم 83 مجموعة مصنفة "ارهابية" بينها الاخوان.
ا ف ب


معرض صور