الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش تنظم لقاء دراسيا حول تجربة المدارس الإيكولوجية

الثلاثاء 11 نونبر 2014

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش تانسيفت الحوز، نهاية الأسبوع المنصرم، لقاء دراسيا حول تجربة "المدارس الإيكولوجية"، البرنامج البيداغوجي الذي تنجزه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني.
وتمحورت أشغال اللقاء حول حصيلة هذا البرنامج والحكامة البيئية، إلى جانب تقديم تجارب بعض المدارس المشاركة في هذا البرنامج الذي اعتمدته بالمغرب مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة منذ سنة 2006.
ويتوخى هذا البرنامج، المنجز في 60 دولة منذ 20 سنة، جعل الأطفال فاعلين في التنمية المستدامة من خلال التعليم التفاعلي الذي يشجع على أخذ المبادرة ودمج العلم مع العمل. ويتبع برنامج المدارس الإيكولوجية، الذي يدخل موسمه التاسع، منهجية دقيقة من سبع مراحل للحصول على شارة اللواء الأخضر التي تتوج المجهودات التي قام بها المتعلمون والمتعلمات ومؤطروهم، وترتكز على خمسة محاور تهم تدبير النفايات والاقتصاد في استهلاك الماء والاقتصاد في استهلاك الطاقة والتغذية السليمة والتنوع البيولوجي.
وعلى مستوى مدينة مراكش، حصلت مدرسة الطيب المريني على شارة اللواء الأخضر برسم الموسم الدراسي 2012- 2013، والتي تعتبر أحسن استحقاق دولي يمنحه البرنامج العالمي "المدارس الإيكولوجية" من أجل تتويج المدارس المنخرطة في البرنامج على عملها الدؤوب والمتميز لترسيخ السلوكيات البيئية الإيجابية
المراكشية


معرض صور