اقصاء عدد المرشحين من اجتياز مبارة من طرف جماعة في شيشاوة

الخميس 27 فبراير 2014

تفاجأ العديد من المرشحين لمباراة توظيف تقني في الهندسة المدنية، المنظمة من طرف جماعة بوايوض بدائرة امتوكى ،التابعة لعمالة شيشاوة، بإقصائهم وحرمانهم من اجتياز المباراة التي نظمت يوم السبت الماضي بالجماعة.  
وارجع العديد من المرشحين سبب الإقصاء ،إلى أسباب  وصفوها بالمجهولة و المبهمة من طرف الجهة المنظمة.
وقال احد المرشحين،أنه تفاجأ باتصال هاتفي وفي تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الجمعة، أي اليوم ما قبل يوم السبت المحدد لإجراء المباراة، مطالبا اياه بعدم الحضور لمقر الجماعة لاجتياز المباراة،بداعي انه لا يتوفر على الدبلوم الأصلي المطلوب في المباراة
وأضاف المرشح المقصي، أن ازيد من شهر قد مضى على وضع ملفه الى الجهة المنظمة، متسائلا عن السبب في انتظار ليلة المباراة لأخباره انه لا يتوفر على الدبلوم وان النسخة من الشهادة المحصل عليها غير مقبولة من طرف اللجنة المنظمة.
وقال مرشح اخر ،انه  توجه إلى المندوبية الجهوية للتكوين بمراكش، وأكدوا له ان الشهادة المسلمة من طرف مصالحها قانونية وتعادل النسخ الأصلية  للمتخرجين، في انتظار حصولهم على النسخة الأصلية.
وأضاف آخر، ان النسخة المحصل عليها من إدراة التكوين،مكنته  هو و العديد من زملائه من اجتياز مباراة  لوزارة الداخلية مع نهاية الشهر الجاري وانه تفاجأ بإقصائه من طرف الجهة المنضمة بداعي عدم توفره عل ى النسخة الأصلية من الدبلوم.
وقال والي احد المرشحين ،انه سيسلك كل الطرق القانونية،وفي مقدمتها اللجوء الى القضاء من اجل انصاف ابنه والجمعيات الحقوقية للتضامن معه في محنته وخاصة مع قلة إمكانياته المادية .

عبد الرحيم المكناسي


معرض صور