اعتقال محام بمراكش بتهمة النصب

الاربعاء 9 أكتوبر 2013

اعتقال محام بمراكش بتهمة النصب
اعتقلت عناصر الشرطة القضائية بمراكش مساء الأحد 6 أكتوبر الجاري المحامي ( ... )، من اجل النصب والاحتيال طبقا لتعليمات قاضي التحقيق بمراكش.
 
و أفاد مصدر قضائي ان المتهم موضوع شكاية تقدمت بها سيدة مهاجرة بالديار السعودية تتهمه بالنصب والاحتيال.
وأوضح المصدر ذاته ان المتهم احتال على الضحية مدعيا قيامه ببناء مسجد حيث تسلم منها مبلغ ستمائة ألف درهم درهم، قبل ان تكتشف أنها وقعت ضحية نصب احتيال، ليسلمها المتهم شيكا بمبلغ ثلاثمائة ألف درهم اتضح انه بدون مؤونة لتتقدم بشكايتها الى النيابة العامة التي أحالتها على قاضي التحقيق.
 
و أضاف المصدر نفسه، ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، استمع للمحامي المتهم بإصدار شيك بدون رصيد، في إطار تحقيقاته الأولية في موضوع الشكاية، قبل إحالة ملف النازلة على الغرفة الجنحية التلبسية، من أجل محاكمته طبقا للقانون. 
 
ويذكر ان عناصر الشرطة القضائية سبق ان اعتقلت محاميا من اجل إصدار  شيكات بدون رصيد بلغ مجموعها حوالي 100 مليون سنتيم، ضمنها ثلاث شيكات بنكية قيمتها الإجمالية 70 مليون سنتيم، تسلمها أحد المهاجرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تقدم بشكاية ضد نفس المحامي، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، منذ شهر يناير من السنة الجارية. 
 
 وتجدر الإشارة الى ان مجلس هيئة المحامين بمراكش، سبق أن أوقف العديد من المحامين، بشكل مؤقت، لمدد تتراوح ين شهرين وثلاث سنوات، بسبب عدم تسليمهم الودائع الخاصة بالمتقاضين.
 
محمد بن عمر


معرض صور