اعتقال أستاذ جامعي في قضية رشوة على يد أحد طلبته

الثلاثاء 18 يوليوز 2017

ألقت عناصر الشرطة القضائية بخريبكة، أمس الإثنين، القبض على أستاذ جامعي متلبسا بتلقي رشوة، بعد نصب كمين له بمساعدة أحد طلبته بالكلية متعددة الاختصاصات.
وحسب موقع “اليوم 24” فإن الطالب الذي يدرس بالسنة أولى شعبة الجغرافيا، توجه نحو الأستاذ الزائر بالكلية، الذي يدرس شعبة الجغرافيا، واستفسره حول حصوله على نقطة هزيلة في مادة الإحصاء، رغم أنه اشتغل جيدا.
وأفادت المصادر ذاتها أن الأستاذ طلب من التلميذ مبلغ 500 درهم، لتصحيح الوضع، خصوصا بالدورة الاستدراكية، ليتفق الطرفان، وهو ما جعل الطالب يتوجه نحو الشرطة التي أبلغت النيابة العامة بالأمر، وحصلت على إذن بتتبع القضية ووضع كمين للأستاذ بمساعدة من الطالب.
وأضافت المصادر عينها أن الطرفان التقيا في الموعد والمكان المحدد، ليسمه الطالب المبلغ المالي، وهي اللحظة التي حلت فيها عناصر الشرطة القضائية لتلقي القبض على الأستاذ.
وأوضحت المصادر أن الأستاذ أخبرهم بأن المبلغ المالي كان في ذمة الطالب، لكونه استلفه منه في وقت سابق، والآن رده إليه، غير أن مواجهته بالمكالمات الهاتفية وأدلة أخرى جعلت النيابة العامة تأمر بالاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية قبل تقديمه صباح غد الأربعاء أمام المحكمة.
عن موقع اليوم 24


معرض صور