اطلاق خط جوي بين مراكش وگلاسگو

السبت 1 نونبر 2014

 أفاد مصدر بمطار مراكش المنارة، أن الشركة البريطانية ذات التكلفة المنخفضة "إيزي جيت" أطلقت مؤخرا خطا جويا يربط بين مدينتي غلاسغو ( اسكتلندا) ومراكش.
وأضاف المصدر نفسه، أن من شأن هذا الخط الجوي الرابط بين المدينة الاسكتلندية ومراكش، الذي انطلق العمل به يوم 29 أكتوبر الجاري، تأمين رحلتين اثنتين في الأسبوع، وذلك يومي الأربعاء والسبت.
وحسب بلاغ للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش، فإنه بفضل هذا الخط الجوي، عززت المدينة الحمراء عرضها الجوي انطلاقا من بريطانيا وحسنت موقعها على مستوى السوق البريطانية التي تعرف نموا بنقطتين، مذكرا بأن أزيد من 150 ألف سائح بريطاني زاروا مدينة مراكش خلال سنة 2013.
ويشكل الخط الجوي الرابط بين غلاسغو ومراكش الأول من نوعه بين المدينة الحمراء ومدينة اسكتلندية، كما يعد الخط الـ 14 الذي تؤمنه شركة " إيزي جيت" من والى مطار مراكش المنارة الدولي.
جدير بالذكر أن "إيزي جيت" تؤمن رحلات جوية منتظمة في اتجاه مراكش، والتي تنطلق على الخصوص من بريستول، وستانستيد، ومانشيستر، علاوة على رحلات أخرى من بال- مولهاوس، وبرلين- شونيفيلد، وبوردو، وجنيف، وليون، وميلانو- ومالبينسا، ونيس وباريس، وتولوز.
 
و م ع


معرض صور