اسم مراكش يجلب حوالي 120 الف متفرج من الأجانب لكأس الأندية

الخميس 18 أبريل 2013

اسم مراكش يجلب حوالي 120 الف متفرج من الأجانب  لكأس الأندية
 
أوضحت مصادر إعلامية أوربية،  أن إقامة المباريات في مراكش وأكادير كانت «فكرة ذكية»، إذ تعتبر المدينتان «الوجهتيان السياحيتان المفضلتان لدى السياح الأوربيين خاصة»، مبرزة أن أغلب الوافدين سيكونون من أوربا، خصوصا من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وهولندا، بحكم القرب الجغرافي. 

وأضافت المصادر المذكورة أن ما بين 80 ألفا و 120 ألف متفرج، أغلبهم من أوربا، سيتوافدون على المغرب وبالضبط مدينتي مراكش وأكادير، لمتابعة مباريات كأس العالم للأندية التي يحتضنها المغرب في دجنبر المقبل، على مدى عشرة أيام.
 
بالمقابل ينتظر أن تحل بمراكش وأكادير جماهير من آسيا وأمريكا اللاتينية، ومن الأرجح أن يتوافد 40 ألفا، خصوصا إذا تأهل فريق من البرازيل أوالأرجنتين، أو من دول الخليج واليابان.
 
وأكدت المصادر نفسها، أن وكللات الأسفار في أوربا، بدأت تحضر لتقديم عروضها إلى الراغبين في زيارة المغرب لحضور مباريات كأس العالم للأندية في نسختها العاشرة. ومن المقرر أن تنطلق المنافسات العالمية في 11 دجنبر المقبل وتستمر إلى 21 منه، بحضور ستة فائزين بألقاب عصبة الأبطال في الكونفدراليات الست التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وهي إفريقيا وأوربا وآسيا وأوقيانوسيا وأمريكا اللاتينية والكونكاكاف، بالإضافة إلى الفائز بالبطولة الوطنية للموسم الجاري. 
المراكشية


معرض صور