اختبارات استدراكية يوم الجمعة المقبل للمتخلفين بسبب الهواتف الذكية

الاحد 5 يونيو 2016

قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني تمكين مترشحي الباكالوريا ممن تعذر عليهم اجتياز اختبارات اليوم الثاني للامتحان الجهوي الموحد للبكالوريا وذلك بسبب التغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال الهواتف الذكية، من إجراء اختبارات استدراكية صبيحة يوم الجمعة 10 يونيو.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني في بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه "استنادا إلى المعطيات المتوفرة لديها، وحرصا منها على صون حق كل مترشح في تكافؤ الفرص، فقد تقرر تمكين المترشحات والمترشحين، الممدرسين والأحرار، من اجتياز اختبار استدراكي في كل مادة تعذر عليهم اجتياز اختبارها وذلك من بين المواد التي كانت مبرمجة صبيحة اليوم الثاني للامتحان".

وهكذا، أكدت الوزارة أن الاختبارات الاستدراكية ستجري صبيحة يوم الجمعة 10 يونيو حسب المواقيت المحددة في الاستدعاء الذي سيتوصل به كل مترشح معني بهذا الاستدراك.

وكانت الوزارة قد أعلنت في بلاغ سابق اليوم السبت أنها أخذت علما بالتغيير المفاجئ في التوقيت الذي طال بعض الهواتف الذكية على المستوى الوطني، ليلة الجمعة السبت، وقد درست جميع السناريوهات الممكنة من أجل ضمان السير العادي للامتحانات المبرمجة صبيحة هذا اليوم.
المراكشية


معرض صور