إبعاد 11 الاف مواطن من برلين لإبطال مفعول قنبلتين

الاثنين 26 أكتوبر 2015

اضطر آلاف المواطنين في العاصمة الألمانية برلين، ومدينة كوبلنتس بولاية راينلاند بفالتس الألمانية إلى مغادرة منازلهم، بسبب إبطال مفعول قنبلتين ترجعان للحرب العالمية الثانية.

وبدأ أفراد شرطة العاصمة الألمانية برلين صباحا نقل السكان المحيطين بمكان اكتشاف قنبلة بالقرب من المتحف اليهودي الواقع بحي كرويتسبرج في العاصمة برلين إلى مكان آمن.

يشار إلى أنه تم إخطار السكان بالفعل أمس السبت بضرورة الابتعاد لمئات الأمتار في المنطقة المحيطة بالمتحف من خلال منشورات. وأوضحت الشرطة أن عمليات الإجلاء شملت ما يصل إلى 11 ألف مواطن. وتم توقيف خطي لمترو الأنفاق بشكل جزئي وتحويل مسار حافلات.

يذكر أنه تم اكتشاف القنبلة التي ترجع للحرب العالمية الثانية وتزن 250 كيلوغراماً، خلال أعمال بناء ومن المقرر إبطال مفعولها حالياً. وذكرت الشرطة أنه يصعب تحديد المدة التي تستغرقها مهمة إبطال مفعول القنبلة.

وتسببت القنبلة الأخرى التي تم اكتشافها في مدينة كوبلنتس في إجلاء خمسة آلاف ساكن تقريباً في المنطقة المحيطة بموضع اكتشافها. ويشار إلى أن هذه القنبلة تزن أيضاً 250 كيلوغراماً وتم اكتشافها خلال أعمال بناء في مدرسة ابتدائية يوم الأربعاء الماضي.

ووفقاً للفريق المختص بإبطال مفعول القنابل، فإنه الوصول إلى القنبلة الموجودة على عمق أربعة أمتار ليس سهلاً، ولهذا السبب من الممكن أن تستغرق عملية إبطال مفعولها ساعات كثيرة.

المراكشية


معرض صور