المراكشية : بوابة مراكش

أخبار مختصرة متواصلة


المراكشية | حرر بتاريخ 02/04/2020




إلى حدود الثامنة صباحا من اليوم الأربالأرالاربعاء
إلى حدود الثامنة صباحا من اليوم الأربالأرالاربعاء

أكدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات أن الإنتاج الفلاحي يستمر بشكل عادي في احترام تام للأجندة المحددة مسبقا، مما يسمح بتموين مستمر للسوق وبكميات كافية من المواد الفلاحية والغذائية.
_______________
كوفيد 19.. تسجيل أزيد من 700 ألف من الأجراء المنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للاستفادة من التعويضات الجزافية حيث
صرح وزير الشغل والإدماج المهني، محمد أمكراز، لوكالة المغرب العربي للأنباء، مساء اليوم الأربعاء، بأنه تم تسجيل أزيد من 700 ألف أجير من القطاع الخاص، إلى حدود فاتح أبريل على الساعة الخامسة مساء، للاستفادة من التعويض الجزافي الشهري (2000 درهم)، لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في إطار تنزيل تدابير المواكبة المتخذة من طرف لجنة اليقظة الاقتصادية لفائدة المقاولات المتواجدة في وضعية صعبة بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأشار الوزير إلى أن ما مجموعه 113 ألف مقاولة أعلنت توقفها مؤقتا عن العمل منذ 15 مارس الماضي نتيجة التأثر بتداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، مبرزا أن جميع الأجراء سيلتحقون بعملهم لاستئناف أنشطة شركاتهم مباشرة بعد انتهاء هذه الأزمة.
———————-
تتوزع حالات الشفاء جغرافيا بين جهة الدار البيضاء سطات (7 حالات)، وجهة الرباط سلا القنيطرة (7 حالات)، وجهة فاس مكناس (5 حالات)، ومراكش آسفي (4 حالات)، وحالة واحدة بكل من جهات بني ملال خنيفرة وسوس ماسة وطنجة تطوان الحسيمة.
———————-
أبرز مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة أهمية التتبع الصحي للمخالطين وتدابير العزل الصحي التي تقوم بها الوزارة، موضحا أنه من بين 5560 شخصا من المخالطين الذين تم تتبعهم، تم تسجيل 70 مصابا منهم لم تكن لديهم أية أعراض.
——————-
أفاد مدير الأوبئة بأن الوضعية الوبائية اليوم تميزت بتسجيل حالتين أوليين بجهة العيون الساقية الحمراء، في حين تبقى الجهة الوحيدة التي لم تسجل بها حالات إلى حدود اليوم هي جهة الداخلة وادي الذهب.
—————-
‏وزير الحج السعودي: السلطات أعادت المبالغ لمن حصلوا على تأشيرة العمرة ولم يعتمروا / قناة الجزيرة
—————
البشرى هذه المرة من مراكش : تماثلت العائلة الفرنسية التي سجلت من بين الحالات الأولى المصابة بفيروس “كورونا” في مراكش للشفاء
وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيدو يظهر استقبال الأطر الصحية بمستشفى المامونية العائلة الفرنسية بالورود

———————
‏أعلنت وزارة الصحة عن شفاء حالتين من فيروس ⁧‫كورونا‬⁩، إلى غاية الساعة 13:00 من اليوم الأربعاء 01 أبريل، وهو ما يرفع العدد الإجمالي للحالات التي تم تأكيد شفائها إلى  26 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 37 حالة.
—————————



أخبار | مراكش | ثقافة وفن | تعليم | آراء | فيديو | رياضة







Facebook
Twitter
Flickr
YouTube
Rss
بحوث I تعليم I جامعة