أحياء في مراكش بدون هاتف بسبب سرقة الأسلاك

الاثنين 15 أبريل 2013

أحياء في مراكش بدون هاتف بسبب سرقة الأسلاك
يعيش حيا الشرف والصنوبر بمراكش، خلال هذه الأيام على إيقاع توالي عمليات سرقة الأسلاك النحاسية، التي تستعمل في الكهرباء وكابلات الهواتف، ما تسبب في قطع الخطوط الهاتفية والإنترنيت بالمنطقة.
 
وحسب مصادر مطلعة، فإن أفراد العصابة التي استنفرت مختلف الأجهزة الأمنية بولاية أمن مراكش، يعملون على قطع الأسلاك الهاتفية المسروقة بواسطة منشار حديدي، من أجل فرز الأسلاك النحاسية، في انتظار بيعها.
 
وأضافت المصادر ذاتها، أن الضحايا وجهوا العديد من الشكايات، إلى المسؤولين بشركة اتصالات المغرب، بخصوص الانقطاعات المتكررة للإنترنت، ليجري شن حملة تمشيط بالمنطقة.
 
وسبق لعناصر الدرك الملكي بجماعة تسلطانت ضواحي مدينة مراكش، أن فككت عصابة مكونة من ثمانية أشخاص، متخصصة في سرقة الأسلاك النحاسية، بعد عملية تمشيط بالمنطقة، على إثر الشكايات المتوالية لعدد من الضحايا بخصوص الانقطاعات المتكررة للإنترنيت.
 
وكانت عناصر فرقة الدراجين بولاية أمن مراكش، أوقفت شخصين متهمين بتنفيذ مجموعة من السرقات، استهدفت شبكات الكهرباء والاتصالات، في مختلف أحياء المدينة، بعد ضبطهما عن طريق الصدفة يحرقون الأنابيب البلاستيكية بحي دوار لعسكر، من أجل فرز الأسلاك النحاسية، في انتظار بيعها، بعد نقلها إلى سوق الخميس لبيع المتلاشيات.
 
 
ع الكريم ياسين


معرض صور